فلسطين نيوز Palestine News

الاحتلال يوقف صادرات غزة بدعوى تهريب متفجرات للضفة

أوقفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي كافة الصادرات من قطاع غزة ابتداءً من غد الثلاثاء حتى إشعار آخر، وذلك بعد ساعات من انسحاب قواتها من جنين عقب اقتحام اعتقلت وأصابت خلاله عددا من الفلسطينيين.

وجاء القرار عقب إعلان السلطات الإسرائيلية ضبط عدة كيلوغرامات من المواد المتفجرة عالية الجودة كانت مخبأة في ملابس وهي في طريقها إلى الضفة الغربية.

وقال الناطق العسكري للاحتلال إنه تمت إحالة المواد المضبوطة إلى التحقيق مع الجهات الأمنية المختصة. وجاء القرار بناء على تقييم للوضع، وبموافقة كل من وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي.

من جانبها، أعلنت اللجنة الرئاسية الفلسطينية لتنسيق البضائع أن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بوقف خروج جميع أنواع البضائع والمنتجات من قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من مدينة جنين ومحيط مخيمها شمالي الضفة الغربية عقب اقتحام اعتقلت وأصابت خلاله عددا من الفلسطينيين.

وقال الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) إنه تم اعتقال 3 عناصر من حركة حماس، بينهم قيادي في الحركة، في حين قالت إذاعة جيش الاحتلال إن العملية حققت هدفها، وإن المطلوبين الذين تم اعتقالهم حاولوا إطلاق صواريخ محلية الصنع على مستوطنات إسرائيلية خلال الأشهر الماضية.

وأفادت مصادر الاحتلال بأن اثنين من المعتقلين من كتائب القسام، هما معتصم جعيصة وورد شريم، وقد اعتقلا بعد إصابتهما في اشتباكات.

وقال مدير مستشفى جنين الحكومي للجزيرة إن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص خلال الاقتحام.


شاركنا رأيك

بريدك الالكتروني لن يتم نشره.

جميع الحقوق محفوظة © فلسطين نيوز Palestine News 2024 All rights reserved